نسائيات

خلطة آمنة لتعطير و تبييض المنطقة الحساسة … لاتفوتيها !

تحتاج المنطقة الحساسة لتعطير من حين لآخر و خاصة بعد الدورة الشهرية ، و من المعروف أن جل العطور تحتوي على مواد كيميائية تجعلها غير ملائمة للمنطقة الحساسة و تسبب تهيج للجلد و احمرار مع ظهور بقع ، لهذا نقدم لكيطريقة تحضير معطر خاص و آمن للمنطقة الحساسة لكي تتمتعي برائحة طيبة.

الخلطة 1: ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح أو السكر في الماء وحرّكي المزيج جيداً. من ثمّ أضيفي الماء على كوب من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من البودرة. بعد الخلط جيداً، ضعي المزيج على النار حتى يصبح دافئًا. طبّقي الخليط على الاماكن الحساسة التي تعاني من الاسمرار ودلّكيها ببطء. اتركي الخلطة على هذه المناطق مدة ساعتين ومن ثمّ استحمي بالماء الدافئ. طبّقيها كل يوم لمدّة أسبوع.

الخلطة 2: امزجي نصف كوب من زيت الزيتون مع عصير برتقالة كاملة بالاضافة الى 3 ملاعق من ماء الورد و3 ملاعق من زيت اللوز وملعقة كبيرة من السكر. طبّقي هذا الخليط يومياً لمدة شهر.

الخلطة 3: امزجي الجلسرين مع عصير ليمونة واحدة، ثم ضعي الخليط على الأماكن الحساسة مدّة ساعة وبعدها استحمي بالماء الساخن ولكن لا تحرقي نفسك. استخدمي هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين النتائج. سيساعدك الليمون على تبييض هذه الاماكن لانه يحتوي على الفيتامين C الذي يقشّر الجلد ويفتّح لون البشرة أيضًا.

Add comment