نسائيات

تخلصي من شعر المنطقة الحساسة بهذه الوصفة المنزلية

أصبح التخلص من الشعر الزائد هم النساء كما هو الشأن للرجال، فإذ لاحظنا مؤخرا انشار فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي لرجال يزيلون الشعر الزائد بالشمع. فلم تعد هذه العادة مقتصرة على النساء فقط وإنما هي الوسيلة الأكثر فعالية غير أنها تساعد على التخلص من الشوائب العالقة بالجلد كالرؤوس السوداء.

بغض النظر عن جنسك، فالهدف من إزالة الشعر بالشمع هو تجنب البقع والبثور الذي تتسبب فيه كريمات الحلاقة والشفرة، فتقومين بإزالة الشعر بطريقة خاطئة

لصنع الشمع الطبيعي بطريقة آمنة وسهلة لتتخلصي من الشعر الزائد في الوجه والمنطقة الحساسة:

كل ما تحتاجينه هو:

– 1 ملعقة كبيرة من السكر

– 1 ملعقة صغيرة من العسل

– 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

– الماء (اختياري)

– 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من نشا الذرة

– قطعة واحدة من القماش أو شريط الشمع

– ملعقة واحدة لإزالة الشعر أو سكين الزبدة

الإعداد:

صبي السكر في وعاء، ثم اضيفي الليمون والعسل وامزجي جميع المكونات، ضعي الوعاء على النار لمدة 3 دقائق لتذويب السكر والحصول على عجين لين وسائل. إذا كان العجين سميك جدا أضيفي الماء واتركي الخليط حتى يبرد في درجة حرارة الغرفة.

طبقي المزيج على الأماكن المراد علاجها في اتجاه نمو الشعر، ثم غطيه بقطعة من القماش أو شريط الشمع الذي يباع في متاجر التجميل، وأزيلي الشريط في الجهة المعاكسة لنمو الشعر وللقضاء على الشعر الزائد بشكل فعال، يمكنك تكرار هذه الملية إذا لاحظت أن الشعر لم ينتزع بكامله، فهذه فوائد الحلاوة الطبيعية خفيفة على الجلد ولا تتسبب في تهيجات جلدية أو ظهور حبوب أو بثور.

حيلة أخرى لتتخلصي من شعر الوجه:

ما تحتاجينه

– 10 ملاعق كبيرة من الماء
– 2 ملاعق كبيرة من السكر
– 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون
– وعاء صغير

إعداد
امزجي عصير الليمون والماء في وعاء صغير، ثم أضيفي السكر وحرك جيدا. طبيقي الخليط على وجهك في اتجاه نمو الشعر. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي بالماء

Add comment