, ,

فوائد عصير الخيار تجعلك تتناوله دائماً

هناك العديد من فوائد عصير الخيار تجعلك تحرص على تناوله من وقت لأخر لتغتنم هذه الفوائد لجسمك وصحتك، يعتقد أن الخيار من ثمار التبريد، حيث انه يسبب خفض في درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي بعد تناوله، وهذا التأثير البارد يجعله أحد الأسباب لاتجاه الناس الى تناول عصير الخيار، وخاصة في فصل الصيف . الخيار من اسهل الثمار في النمو، كما ان هناك مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام لثمار الخيار في انحاء العالم .

عصير الخيار من العصائر التي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية لصحة الجسم والشعر والبشرة، وللتعرف على فوائد عصير الخيار بشيء من التفصيل فيمكنك متابعة قراءة هذه المقالة .

فوائد عصير الخيار

1. فقدان الوزن :
يمكن الحصول على 15 سعرة حرارية لكل 100 غرام من الخيار، ولذلك فإن الخيار من أعظم الخضروات بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم، كما أنه يعزز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، وخلط عصير الكرفس وعصير الخيار يساعد بنسبة كبيرة على انقاص الوزن .

2.  الحفاظ على ترطيب الجسم :
الحصول على البوتاسيوم، واحدة من الفوائد الصحية لعصير الخيار حيث أنه عنصر رائع لمعالجة الجفاف، ويمكن استبدال المشروبات الرياضية السكرية بعصير الخيار الطبيعي والصحي .

3.  خفض ضغط الدم المرتفع :
البوتاسيوم أيضا مفيد جدا للقلب ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. وذلك من خلال مواجهة الآثار السلبية للصوديوم، فإذا تناولت الكثير من الأغذية المالحة، فغنه عليك موازنته ببضعة أكواب من عصير الخيار .

4. الحصول على بشرة نضرة وصحية :
واحدة من الفوائد الصحية الكبيرة لعصير الخيار هو أنه علاج رائع لمشاكل البشرة، حيث ان استخدام عصير الخيار موضعيا على البشرة يساعد في منع البثور، والرؤوس السوداء، والتجاعيد، وحب الشباب ومختلف الأمراض الجلدية الأخرى .

5. محاربة الالتهابات :
شرب عصير الخيار يعمل على علاج التهاب المفاصل عن طريق التخلص من حمض اليوريك، كما انه يقلل من الالتهابات الناجمة عن مشاكل مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل .

6.  تطهير الجسم :
الخيار مدر طبيعي للبول، وهذا يعني أنه يسبب لك التبول أكثر من المعتاد، وهذا يشجع الجسم على التخلص من السموم والفضلات الأخرى على أساس أكثر انتظاما .

7. تحفيز نمو الشعر :
شرب عصير الخيار بإنتظام يساعد في علاج الصلح، حيث أنه يحتوي على السليكون والكبريت، وكلاهما عنصران أساسيان في تحفيز نمو الشعر .

8. تقوية العظام :
الخيار غني بالكالسيوم الذي يعزز نمو العظام بصحة جيدة، ويقوي بنائها الداخلي مما يقلل من خطر أمراض العظام .

9. علاج حروق الشمس :
اذا قضيت وقتا طويلا في الشمس، فإن بشرتك تصاب ببعض اللسعات، لذلك عليك شرب عصير الخيار، وكذلك فرك عصير الخيار على المنطقة المصابة، حيث أن مكونات التبريد في الخيار تسرع من عملية الشفاء.

10. غني بالكثير من الألياف الغذائية :
عصير الخيار لا يحتوي على الألياف لذلك عليك التأكد من تناول الخيار الطازج بالإضافة للتمتع بفوائد الألياف الموجودة في الثمار الطازجة، حيث ان الألياف تساعد في الحفاظ على الوزن صحي، وتعزيز الهضم بشكل جيد وتحفيز الجسم لمعالجة النفايات والسموم بشكل صحيح.

العناصر الغذائية الموجودة في عصير الخيار  :
نصف كوب من عصير الخيار يحتوي على 0.34 غرام من البروتين، 8 سعر حراري .
الفيتامينات تشمل فيتامين B1 (الثيامين) ، و فيتامين B2 (ريبوفلافين)، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك ( فيتامين B5  ) ، وفيتامينA ، وفيتامين K ، وفيتامين E  .
المعادن تشمل البوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والصوديوم، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والنحاس، والمنغنيز، والسيلينيوم .

الأثار الجانبية والتحذيرات لعصير الخيار :
كما هو الحال مع معظم الفواكه والخضروات، فإن الخيار غالبا ما يغطي بطبقة من الشمع أو المبيدات التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم البشري، فإذا لم تتمكن من الحصول على الخيار العضوي، فعليك استخدام فرشاة قاسية لفرك الخيار قبل عصره .
بعض الاشخاص لديهم حساسية تجاه الخيار وعصير الخيار، فإذا كان لديك حساسية من تناول الخيار أو شرب عصير الخيار، فعليك استشارة الطبيب فورا .

نسائيات.. موقع شامل يتناول كل ما يهم المرأة العربية في عالم الأزياء والجمال بالإضافة إلى أخبار المشاهير والسياحة والسفر والأكسسوارات ونصائح الصحة والرشاقة وتغطية شاملة لكل الأحداث المحلية والعالمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *