, ,

14 طريقة طببيعية لتعطير دولاب الملابس

يتك هو مملكتك الخاصة التي لا تنفصلين عنها وتقضين معظم وقتك بها، ولذلك فهو يحتل الجزء الأكبر من اهتماماتك، بل إن شغلك الشاغل يتمثل في الحفاظ على كل ركن فيه نظيفاً وذا رائحة جميلة ومنعشة طوال الوقت. ولأن دولاب الملابس هو أحد الوحدات المهمة جدًا في المنزل التي تحافظ على نظامه وعلى تجميع الملابس وترتيبها بدلًا من انتشارها في جميع أرجاء الغرفة، إلا أن الكثير منا قد يعاني أحيانًا من انبعاث رائحة غير مرغوب فيها منه تزعجنا، وتقضي على الروائح العطرة في الغرفة؛ نتيجة لتخزين الملابس لفترة طويلة وتكدسها فيه.
هل تريدين أن تشعري كما لو كنت تحتفظين بالورود في خزانة ملابسك؟

إليكِ بعض النصائح البسيطة للتخلص من هذه المشكلة وللحصول على دولاب ملابس بدون روائح نفاذة مزعجة، بل وتفوح منه الروائح العطرة التي تضفي عليكِ شعورًا بالسعادة والنظافة والانتعاش وتشجعك على التفنن في الاهتمام به.

1. ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه بأي رائحة جميلة وقوية داخل الدولاب؛ لتتجنبي الروائح غير المرغوب بها وتحصلي على رائحة ناعمة وطبيعية.
2. لفّي قطعًا من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، مما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب.
3. امتنعي عن وضع الأحذية في نفس دولاب الملابس حتى لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصّصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس.
4. أخرجي الملابس وعلّقيها على الدولاب أو ضعيها على كرسي بالقرب من النافذة من حين لآخر؛ لتضمني عدم انتشار الميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.
5. اغلي القليل من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد وسرعان ما ستجدين أن الرائحة الكريهة قد اختفت من الدولاب.
6. تجنبي وضع الملابس التي تم ارتداؤها ولو ليوم واحد داخل الدولاب، بل علقيها بالخارج إلى حين موعد ارتدائها مرة أخرى أو اغسليها قبل تخزينها فيه.
7. رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم لفترات طويلة على المناديل الورقية وضعيها ما بين طيات الملابس. كما يمكنك شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تماماً، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لك وضعيها بين الملابس، وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل؛ لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا.
8. رشي قليلًا من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل أو دهن العود في ماء المكواة أثناء الكي وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة ومنعشة.
9. أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض قطرات من عطرك المفضل ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، وستحتفظين برائحة العطر فيه لفترات أطول.
10. أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج.
11. ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا يصلح للتعليق وقومي بتعليقه في الدولاب، كما يمكنك استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح الدولاب.
12. افتحي دولاب الملابس وامسحيه بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور ورشي الملابس المعلقة بقليل من الماء من البخاخ.
13. اشتري مفرشًا معطرً أو افرشي أرفف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه.
14. افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها. كما يمكنك وضع المبخرة أسفل الدولاب تحت الملابس المعلقة دون أن تغلقي أبواب الدولاب واتركيها قليلًا ثم أخرجيها وأغلقي الأبواب وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.
ستفيدك هذه الأفكار -عزيزتي “سوبر ماما”- في الحصول على دولاب ملابس معطر وذي رائحة جذابة طوال الوقت، كل ما عليكِ هو تطبيق ما يتناسب معكِ منها وستحصلين على نتائج مدهشة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *